الرؤية

تسعى الكلية لتكون مركزاً علمياً بحثياً متميزاً في العلوم الانسانية والاجتماعية لإعداد وتأهيل خريجين متخصصين معرفياً وبحثياً ومهنياً لديهم القدرة للمساهمة في تنمية المجتمع وتطويره وفقاً لأحدث المعايير والدراسات العالمية.

الرسالة

من أجل بناء معرفة إنسانية شاملة.

الأهداف

1- إعداد خريجين متخصصين في مجالات اختصاص الأقسام العلمية التابعة للكلية وذلك بهدف الإسهام في تنمية وتطوير المجتمع.

2- تزويد الطالب بالمعارف وإكسابه المهارات والخبرات والقدرات في مختلف تخصصات الكلية تجعله قادراً على التفكير والإبداع العلمي وتعميق الوعي والثقة بالنفس.

3- إجراء البحوث والدراسات في مجالات تطوير العلوم اللغوية، ونظم المعلومات والتوثيق، والدراسات السكانية والاجتماعية... وغيرها من العلوم الأساسية التي تقدمها الأقسام العلمية للإسهام في حل المشكلات المتعلقة بهذه الجوانب.

4 - وضع استراتيجيات مستقبلية تخدم العلم والثقافة والمجتمع الحضري، والمشاركة في أنشطته من خلال إعداد العناصر الجيدة، والإيفاء بحاجات المجتمع في هذه المجالات

 5 - التأكيد على الهوية الثقافية العربية من خلال نقل المساهمات الفكرية والحضارية التي تخدم التواصل بين الثقافات العربية والأجنبية، وإبراز دور العلماء المسلمين في بناء الحضارة الإسلامية.

6 - إعداد كوادر مؤهلة متخصصة لتدريس اللغات الأجنبية المختلفة، ونقل التقنية الحديثة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية، والمساهمة في نهضة علمية شاملة.

7 - ربط قنوات التعاون المشترك مع المؤسسات والهيئات العلمية المناظرة ذات الاهتمام المشترك في الوطن العربي والعالم الغربي.